فعاليات الطبعة الثانية للصالون الدولي للتمور - forestdz

728x90 AdSpace

أخر الأخبار
18‏/12‏/2016

فعاليات الطبعة الثانية للصالون الدولي للتمور












فعاليات الطبعة الثانية للصالون الدولي للتمور

وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري عبد السلام شلغوم، يفتتح الصالون الدولي الثاني للتمور ببسكرة 
 انطلقت فعاليات الطبعة الثانية للصالون الدولي للتمور، أمس، بولاية بسكرة، بمشاركة قياسية للمصدرين الجزائريين والمهنيين الذين حرصوا على إبراز جودة المنتوج المحلي الطبيعي والمصنع. 
 ووسط حضور مميز تقدمهم السلك الدبلوماسي المعتمد في الجزائر ورجال أعمال أجانب ومشاركين قدموا من 22 دولة، أعطيت إشارة انطلاق فعاليات الصالون الدولي للتمور من طرف وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري عبد السلام شلغوم، ووالي الولاية.
و يدوم الى غاية 200 من الشهر الجاري، وقد وضع المنضمين هدف ابرام اتفاقيات و صفقات توريد التمور الجزائرية و مشتقاتها الى الاسواق الدولية.
 وحظيت الصناعة التحويلية أو مشتقات التمور باهتمام المشاركين في فعاليات الطبعة حيث استقطب عسل التمور، خل التمر، قهوة التمر، أنظار الأجانب والجزائريين على حد سواء إلى درجة أن رجل أعمال سوداني وقف منبهرا أمام منتجات مشتقات التمور٫
 غير أن ما يعيب هذه الصناعة، أنها حرفية ولم ترق بعد إلى منتوج صناعي يمكن تسويقه في الأسواق الخارجية، ما يتطلب حشد الدعم لتوسيع نشاطات واستثمارات الحرفيين في هذا المجال خاصة أنهم يملكون الرغبة لتطوير نشاطهم.



فعاليات الطبعة الثانية للصالون الدولي للتمور Reviewed by Forestdz on 15:52 Rating: 5 فعاليات الطبعة الثانية للصالون الدولي للتمور وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري عبد السلام شلغوم، يف...

ليست هناك تعليقات: