"دقلة نور" طولقة وتين بني معوش يتحصلان على التوسيم الجغرافي - forestdz

728x90 AdSpace

أخر الأخبار
21‏/12‏/2016

"دقلة نور" طولقة وتين بني معوش يتحصلان على التوسيم الجغرافي
















"دقلة نور" طولقة وتين بني معوش يتحصلان على التوسيم الجغرافي 

60 منتوجا فلاحيا قابلا للتوسيم و التصدير
تحصلت كل من “دقلة نور” منطقة طولقة، والتين المجفّف لمنطقة بني معوش على الاعتراف وتم منحهما المؤشر الجغرافي للمنتجات الفلاحية. فيما توجد قائمة منتوجات تصل إلى 60 منتوجا “نباتية وحيوانية”، هي في طريق الحصول على هذا الاعتراف وقابلة للتوسيم، بحسب ما أعلن عنه وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري عبد السلام شلغوم.
تأتي العملية، كما أبرز شلغوم خلال إشرافه، أمس، بمعية وزير الاتصال حميد ڤرين، على وضع علامة الجودة على المنتوجين المحليين “دقلة نور” لمنطقة طولقة والتين المجفف لمنطقة بني معوش، في إطار ترقية وتثمين المنتجات الفلاحية، سيما المحلية المميزة للجودة “علامات الجودة”، حيث صادقت اللجنة الوطنية لعلامات الجودة المنضوية تحت وصاية وزارة الفلاحة، على الاعتراف بالمنتوجين.
يسمح المؤشر الجغرافي الذي منح للمنتوجين المذكورين، في انتظار إعطاء الاعتراف إلى منتوج زيت الزيتون، قصد حمايتها كمنتوجات جزائرية حصرية. كما سيتم تصديرها تحت هذه التسمية، وفق دفتر شروط محدد. وقد اعتبر المناسبة بادرة خير، مشيرا إلى أنه تم وضع الإطار التنظيمي للعملية التي ستمس عددا آخر من المنتوجات الفلاحية ذات الجودة.
حياة ك نشر في الشعب يوم 20 - 12 - 2016



"دقلة نور" طولقة وتين بني معوش يتحصلان على التوسيم الجغرافي Reviewed by Forestdz on 10:42 Rating: 5 "دقلة نور" طولقة وتين بني معوش يتحصلان على التوسيم الجغرافي  60 منتوجا فلاحيا قابلا للتوسيم و ...

ليست هناك تعليقات: