استمتع برحلة استكشاف الحياة السرية للشجرة، حيث يقدم الفلين درعًا غير قابل للنفاذ - forestdz

728x90 AdSpace

أخر الأخبار
12‏/01‏/2024

استمتع برحلة استكشاف الحياة السرية للشجرة، حيث يقدم الفلين درعًا غير قابل للنفاذ


 

البنية التشريحية للشجرة:

الفلين: يحمي الشجرة من الهجمات البيولوجية (الحشرات) و الصقيع و الجفاف ومن الإصابات المختلفة. وهو مكون من الخلايا الميتة. إنه غير منفذ ولكنه يسمح بتبادل الغازات لتنفس الخلايا الفلوجينية والكامبيوم وخشب النسغ التي تشكل الأنسجة الحية الأساسية.

اللحاء: هو جزء من الشجرة الموجود أسفل الفلين مباشرةً، ويكون ناعمًا وأبيض بشكل عام. هذا هو جزء النمو المحتوي على الخلايا. وهو موصل للنسغ من الجلوكوز المتحول إلى نشاء. يحتوي الجزء الأعمق من اللحاء على قنوات تحمل النسغ الكامل من الأوراق إلى خلايا الكامبيوم.

الكامبيوم :هو نسيج نباتي يمثل الحد الفاصل بين الخشب. الكامبيوم هو نسيج نمو الشجرة. تتكاثر الخلايا الحية للكامبيوم بالانقسام، وتنمو إلى حجمها النهائي، وتتصلب وتموت.

خشب النسغ: نظام توصيل الغذاء للشجرة، من الجذور إلى التاج. ويحمل عصارة خام عبارة عن خليط من الأملاح الغذائية المذابة في الماء والتي تمتصها الجذور. يأخذ خشب النسغ أيضًا القوة الرئيسية للأحمال الميكانيكية بسبب الرياح والثلوج ووزن التاج.

خشب القلب: او قلب الشجرة، هو عنصر الدعم المركزي للشجرة. و لا يؤدي وظيفة توصيل المواد الغذائية.

استمتع برحلة استكشاف الحياة السرية للشجرة، حيث يقدم الفلين درعًا غير قابل للنفاذ Reviewed by Forestdz on 13:50 Rating: 5   البنية التشريحية للشجرة: الفلين: يحمي الشجرة من الهجمات البيولوجية (الحشرات) و الصقيع و الجفاف ومن الإصابات المختلفة. وهو مكون من الخلايا ...
Next
This is the most recent post
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات: