لقاء العمالقة يوم مثير مع وزير الفلاحة وتنمية الريف في جلسة حصرية حول مستقبل الغابات ومشروع السد الأخضر! - forestdz

728x90 AdSpace

أخر الأخبار
17‏/12‏/2023

لقاء العمالقة يوم مثير مع وزير الفلاحة وتنمية الريف في جلسة حصرية حول مستقبل الغابات ومشروع السد الأخضر!


 

تجتمع خيوط الإثارة والتفاصيل الرائعة في يوم استثنائي يحمل بين طياته ترأس السيد يوسف شرفة، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، لاجتماع فريد من نوعه يوم السبت الموافق 16 ديسمبر 2023. كان المقر الرئيسي لهذا الحدث البارز هو المديرية العامة للغابات، حيث اكتظت قاعة الاجتماعات بأطراف هامة من مختلف أقسام وهياكل قطاع الغابات.


حضر الاجتماع شخصيات بارزة، منها السيد الأمين العام لوزارة الفلاحة، ورئيس الديوان، والمدير العام للغابات، والسيدة المفتشة العامة للغابات، إلى جانب المدراء المركزيين والفرعيين لمديرية الغابات، ومحافظي الغابات لخمس وخمسين ولاية، ومدير المكتب الوطني للدراسات الخاصة بالتنمية الريفية، ومدير الوكالة الوطنية للمحافظة على الطبيعة، ومدير مجمع الهندسة الريفية، ومدير المعهد الوطني للأبحاث الغابية.


انطلقت الجلسة بتقديم البرنامج الوطني للتشجير، حيث استمع السيد الوزير بانفتاح واهتمام إلى مدى تقدم أعمال تهيئة مشروع السد الأخضر. وبعد ذلك، جاء دور عرض إستراتيجية إدارة الغابات لمواجهة تحديات حرائقها المحتملة. ناقش السيد الوزير بشكل دقيق تقييم تقدم تنفيذ البرامج المسندة لقطاع الغابات، مؤكدًا على ضرورة استكمالها في الآجال المحددة. ومن بين هذه البرامج: تهيئة وفتح المسالك الغابية، وتجهيز أبراج المراقبة والخنادق المضادة للنيران، ونقاط المياه استعداداً لحملة مكافحة حرائق الغابات.


لم يكتفِ السيد الوزير بتفقد البرامج فحسب، بل أكد أيضًا على أهمية مشروع السد الأخضر، ووقف على مدى تقدم الأعمال من خلال الاستماع إلى محافظي الغابات للولايات الثلاثة عشرة المعنية بالمشروع. وعلى هامش هذا الاجتماع البارز، كرّم السيد الوزير الحدث بلقاء مع وسائل الإعلام الوطنية، التي كانت حاضرة لتغطية هذا الحدث الهام الذي يرسم مستقبلًا واعدًا لتنمية الريف وحماية البيئة. في هذا الإطار، يتجسد الجهد الجماعي لإعادة تشكيل وتعزيز قطاع الغابات، حيث يسطع نجم التعاون والرؤية البيئية المستدامة، مع وعد بتحقيق إنجازات كبيرة في سبيل الحفاظ على ثرواتنا الطبيعية وتعزيز استدامتها.

لقاء العمالقة يوم مثير مع وزير الفلاحة وتنمية الريف في جلسة حصرية حول مستقبل الغابات ومشروع السد الأخضر! Reviewed by Forestdz on 22:02 Rating: 5   تجتمع خيوط الإثارة والتفاصيل الرائعة في يوم استثنائي يحمل بين طياته ترأس السيد يوسف شرفة، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، لاجتماع فريد من ن...

ليست هناك تعليقات: