انسحب اعوان الغابات !!! - forestdz

728x90 AdSpace

أخر الأخبار
31‏/01‏/2018

انسحب اعوان الغابات !!!

استغرب كتيرا تعامل اعوان الغابات مع الحرايق و هذا ما اعتبره حقا كارته كونهم لا يعرفون موقعهم

استغرب كتيرا تعامل اعوان الغابات مع الحرايق و هذا ما اعتبره حقا كارته كونهم لا يعرفون موقعهم او مهمتهم الاساسيه ضمن مخطط مكافحه الحرايق .و حتي يفهمني الجميع اقول : مهمة اعوان الغابات تتوقف قانونا عند انتشار جبهة الحريق لان عمليه اخماد الحريق من مهام الحماية المدنية لينتقل اعوان الغابات لضمان عملية المراقبه و التدخل في الاماكن الاخري للغابة ..اذا يجب ان يفهم الجميع بان مهمة ادارة الغابات محدودة ب : عملية التحسيس المعروفه عبر كامل جوار الغابه و ذلك بتفعيل كافة المحيط من جمعيات سكان الغابه و المجاورين لها الناشطين في الغابه الخ...كذلك وضع تحت المراقبه المناطق الحساشه للحريق و هذا ميدان شاسع جدا فحساسيه الغابه ليست عامل تابت فهو متغير اي عدة امور تجعل الغابه حساسه...توزيع الحراس الموسميين عبر الغابه و تزويدهم بعتاد التدخل الاولي و السريع عندما يكون الحريق في بدايته يكون سهل الاخماد ..و ذلك بربط الجميع بالمواطنيين الهياات ...تفعيل الدور الحقيقي لابراج المراقبه في اعلان الحريق بسرعة و تحويل المعلومه للعامل او العمال المتواجدين بقربه و يالتالي ضمان تدخل اولي سريع و تفادي انتشاره..
في حاله انتشار جبهة الحريق هنا ينسحب اعوان الغابات /اي جهاز المراقبه و التدخل/لمواصله عمله العادي علي باقي المساحه الغابيه /لتبقي مصالح الحماية المدنية تقوم بعملية الاخماد و ان لم تستطع هنا يفعل المخطط لتدخل قوات الجيش و هكذا .
اعوان الغابات لم يتلقوا اتناا تكوينهم القاعدي التقنيات الخاصة باخماد حريق لان الحرايق تتنوع و كل حريق له تقنياته لاخماده و لا يمكن اخماد حريق دون تكوين و هذا ما حدت لعدة مرات اين توفي اعوان خلال اطفاا الحرايق .
بهذا اتاسف كتيرا لما اري اعوان الغابات لا يفهمون الدور المنوط بهم و ليس فقط الاعوان بل تمتد الكارته الي المسوولين هم كذلك و الله ماهم فاهمين ما هو دورهم ضمن مخطط مكافحة الحرايق للاسف الشديد .
افهموا دوركم الذي هو قطعة محصوره ضمن جهاز
انسحب اعوان الغابات !!! Reviewed by Forestdz on 15:17 Rating: 5 استغرب كتيرا تعامل اعوان الغابات مع الحرايق و هذا ما اعتبره حقا كارته كونهم لا يعرفون موقعهم او مهمتهم الاساسيه ضمن مخطط مكافحه الحرايق ...

ليست هناك تعليقات: