تصريح عبد السلام شلغوم وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، خلال تصريح له في الندوة ... - forestdz

728x90 AdSpace

أخر الأخبار
21‏/12‏/2016

تصريح عبد السلام شلغوم وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، خلال تصريح له في الندوة ...











دعا عبد السلام شلغوم وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، خلال تصريح له في الندوة الصحفية التي أعقبت مراسم توسيم المنتوجين المذكورين، إلى ضرورة تكتل المنتجين وإنشاء تعاونيات فلاحية، “لأن المنتج لوحده يضعف”، وبالتالي يحتاج إلى حمايته من الناحية الإنتاجية، من خلال تجمع منتجين مثله، خاصة في المرحلة النهائية لبيع السلع، مؤكدا أن المنتوجات الفلاحية الجزائرية بلغت مرحلة التحسين والجودة، وصارت قابلة للتوسيم والتصدير.
وقال شلغوم “اليوم نشهد مرحلة جديدة، تتميز بتواجد فائض كبير في الإنتاج في بعض المنتوجات الفلاحية، على غرار الطماطم والبطاطا، بالإضافة إلى بعض الخضروات”، مبرزا أن هناك 3 وجهات للمنتوج. أما السوق المحلية لابد توفير المنتوج للمواطن، بالإضافة إلى التحويل أو التصدير، مفيدا أن بعض المواد الفلاحية، منها زيت الزيتون، قد عرفت طريقها للتصدير، كالخضر والفواكه. لكنه لفت إلى أنه مهما كانت كمية الإنتاج “لا يمكن أن نصدر كما نريد، أو الكمية كاملة”.
تصريح عبد السلام شلغوم وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، خلال تصريح له في الندوة ... Reviewed by Forestdz on 10:32 Rating: 5 دعا عبد السلام شلغوم وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، خلال تصريح له في الندوة الصحفية التي أعقبت مراسم ...

ليست هناك تعليقات: